Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

,مفضلة

براءة اختراع: نظام جديد للتعرف على الوجه لقفل الأيفون – رائعة

لماذا نتحدث عن براءات الاختراع التي تقوم آبل بتسجيلها؟ الجواب ببساطة: لأنها في يوم ما ستصبح ميزة ضمن الأيفون والآيباد وأجهزة آبل المستقبلية، اليوم سنتحدث عن براءة اختراع جديدة، لو تقوم آبل بإضافتها فستصبح ميزة أمنية رائعة لحماية الأيفون !
براءة اختراع: نظام جديد للتعرف على الوجه لقفل الأيفون - رائعة
براءة اختراع: نظام جديد للتعرف على الوجه لقفل الأيفون – رائعة
تحرص جميع الشركات على توفير مزايا أمنية في أجهزتها، آبل من أنجح الشركات في هذا المجال، سواء من حيث النظام، فهو نظام تشغيل آمن ولدرجة كبيرة جدا، وسواء من جهة الهاردوير أو الأجهزة ذاتها، فآبل ومن خلال زر البصمة أتاحت حماية عالية لأجهزتها، فلا يمكن سوى للمستخدم ومن يحددهم ويملكون تصريح البصمة بالدخول إلى الجهاز.
لكن وبحسب براء الاختراع الجديدة، التي تؤكد أن آبل لم تكتف بمجرد هذه المزايا، ها هي ذي تطمح لأن تضيف ميزة جديدة رائعة، من شأنها إضافة طبقة حماية عالية للجهاز من الاستخدام غير المصرح به، والميزة تقوم على نظام التعرف على الوجه.
طبعا هذا النظام أو التقنية معروفة ومنذ زمن طويل، وبخاصة في أجهزة الأندرويد، لكن آبل وكعادتها، حتى ولو قامت بإطلاق شيء معروف قديما، فهي تطلقه بروح جديدة، ومزايا رائعة تجعله أفضل مما كان قديما، وما ستضيفه آبل إلى ميزة التعرف على الوجه، متابعة المستخدم طيلة استخدام الجهاز.
بحيث إذا كنت صاحب الجهاز، وكنت تستخدمه، فالجهاز ما دام يتعرف على وجهك فسيترك لك المجال للعمل به، لكن وبمجرد أن يلمح النظام أن هناك شخصا آخر يستخدم الجهاز، فسيقوم بقفل الجهاز فورا، وهذا يكون نافعا في عدة مواقف، وهي طبقة جديدة من طبقات الحماية التي توفرها آبل.
للتذكير، فإن آبل تملك براءة اختراع تقوم على قفل الجهاز في حال كان هناك استخدام مريب، حيث سيقوم النظام بتحليل عاداتك في استخدام الجهاز، وبمجرد أن يرى استخداما مريبا، فسيقوم بقفل الجهاز تلقائيا، طبعا إضافة إلى طبقة الحماية بواسطة البصمة، فهذا يعني أن الأيفون سيكون أفضل.
في الأخير، عرضنا لهذه البراءات، أو قيام آبل بالإعلان عنها والعمل عليها، لا يعني أنها ستقوم بإضافتها في القريب العاجل، لكن ستكون ضمن مزايا الإصدارات القادمة من نظام iOS، على الأقل في المستقبل.


براءة اختراع: نظام جديد للتعرف على الوجه لقفل الأيفون – رائعة Reviewed by Mustafa Tariq on 11:18 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.